هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أهم وسائل التخلص من السمنه

اذهب الى الأسفل

أهم وسائل التخلص من السمنه Empty أهم وسائل التخلص من السمنه

مُساهمة من طرف محمد صبري السبت يونيو 27, 2020 11:21 am

فيما يلي أهم 6 طرق للتنحيف و في مقدمتها طرق علاج السمنه من دون جراحة :
1 حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية

أول شيئ يمكنك القيام به من أجل التخلص من الوزن الزائد هو تغيير نظامك الغذائي و تبني نظام غذائي قليل السعرات الحرارية. لأن الإستهلاك المفرط أكثر مما يحتاجه الجسم ، من أهم اسباب السمنه و تراكم الدهون.

تبني نظام غذائي صحي يعني كذلك الإعتماد على الألياف بكثرة التي تساعد على الإحساس بالشبع. الشيئ الذي ينعكس مباشرة على فقدان الوزن ، يمكن للألياف و الحبوب الكاملة أيضا أن تساعد في تقليل الكثير من المخاطر الصحية المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي كمرض السكري من النوع الثاني.

التقليل من السعرات الحرارية لا يعني ابدا الحرمان و المعاناة. بل بالعكس من ذلك تماما ، يجب أن تكون حميتك صحية و سهلة ، و أن تكون ذكيا في اختيار مكونات وجباتك ، كأن تتجنب الكثير من الأغذية المصنعة التي تحتوي على مواد مضافة و نسبة عالية من السكر المضاف و التي تؤدي إلى كثير من التغيرات في الجسم التي كما هو الحال مع مشروب الذرة من الفركتوز.

2 نشاط بدني منتظم

على الرغم من أن بعض الأشخاص ، يستطيعون حرق سعرات حرارية عالية حتى بدون بدل أي مجهود و لو كانوا غارقين في النوم ، إلا أن الأغلبية لا يستطيعون حرق المزيد من السعرات الحرارية إلا إذا زاد نشاطهم البدني و الرياضي . الشيئ الذي يوضح أهمية ممارسة الرياضة للتنحيف، كما أن النشاط الحركي يعتبر الأداة الثانية بعد النظام الغذائي في ترتيب أولويات علاج السمنة.

إزالة الدهون من الجسم بواسطة الرياضة لا يمكن أن يتم بين عشية و ضحاها ، لحسن الحظ تتوفر مجموعة من الوسائل التي تساعدك على زيادة الحركة :
• ركوب الدراجة إلى العمل
• المشي بدل السيارة
• صعود الدرج بدل المصعد
• التسجيل في صالة للجيم

3 أدوية حرق الدهون

في بعض الحالات ، يستطيع الطبيب أن يصف بعض الأدوية ،و المكملات الغذائية أو حبوب تخسيس الجسم لمساعدة الشخص في علاج السمنة. و مع ذلك ، فإنه لا يلجأ لهذا الاختيار من طرق خسارة الوزن إلا إذا :
• لم تنجح الحمية الغذائية و ممارسة الرياضة في انزال الوزن.
• إذا كان وزن الشخص يشكل خطرا على الصحه.
كما أنه لا يمكن تجاهل الأعراض الجانبية لحبوب التخسيس التي يمكن أن تشمل أعراض الجهاز الهضمي و بعض الأشخاص أيضا من تأثيرات غير مرغوب فيها على الجهاز التنفسي و العضلات و المفاصل و الصداع و غيرها.

4 عمليات السمنة

عند فشل كل محاولات التخلص من زيادة الوزن ، قد يلجأ الأطباء إلى طرق أخرى للتخسيس أكثر تطورا مثل جراحة السمنه. لكن يجب التركيز على أن التدخل الجراحي من أجل فقدان الوزن لا يتم اللجوء إليه إلا إذا استنفذت جميع المحاولات للتخلص من الوزن الزائد ، كما أن عمليات السمنة لا يوصي بها الأطباء إلا في الحالات التي يكون فيها مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40.

هناك تقنيات متعددة لإجراء عمليات السمنة أبرزها ملية قص المعدة ، تحويل المسار و تركيب حلقة المعدة. تعتمد عمليات التنحيف بالأساس على تصغير المعدة عبر إزالة أو تغيير جزء من المعدة أو الأمعاء الدقيقة ، لتجنب تناول الطعام بكميات كبيرة .

خلاصة

هنلك علاجات أخرى للسمنه تعتمد على العلاج الهرموني أو الجيني و التي لازالت في طور التجارب . المهم هو اتباع الأوليات عند محاولة خسارة الوزن ، و أن يجعل الشخص الجراح ة الأدوية في ذيل تلك الأولويات و أن لا يلجأ إليها إلا عند استنفاذ كل محاولات تخفيف الوزن عبر الوسائل الطبيعية.

المصدر : https://www.kilosloss.com/2019/09/Me...f-obesity.html

محمد صبري

المساهمات : 847
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى