هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شركات عزل مائى

اذهب الى الأسفل

شركات عزل مائى Empty شركات عزل مائى

مُساهمة من طرف magdy2030 الخميس أكتوبر 07, 2021 9:20 pm

عزل خزانات المياه
بما أنه قد أصبح الاعتماد على وجود الخزانات أمر شديد الأهمية لذا كان الاهتمام بعمل عزل خزانات المياة من الداخل أكثر أهمية وهذا لحماية الخزانات من احتمالات تسربات المياه والحفاظ على جودة المياه داخل الخزانات.
تمثل عملية عزل الخزان من الداخل أمرا خطرا وهذا للعمل على الحفاظ على مياه الشرب في قلب الخزان من التفاعل أو تراكم الفطريات والبكتريا بسبب تعرضها للعوامل المختلفة لذا كان الاهتمام بتنفيذ عزل خزانات المياة من الداخل وتتواجد شركة عزل خزانات المياه بالرياض لتقديم أفضل خدمة.

تعريف عزل الخزانات: لذا يمكن القول أن عزل الخزان هو العمل على تغليف الخزان من الداخل والخارج بطبقات عازلة لحماية الخرسانات من حدوث تسرب المياه.
ويجب أن نعرف أنه تختلف كل من أساليب وطرق العزل التي نستخدمها حسب نوع الخزانات المتواجدة, فالخزان العوي يختلف عن الأرضي عن المكشف وهكذا ويجب تحديد نوع عزل خزانات المياة من الداخل الصحيح لكل نوع منهم لتقليل الوقت والجهد.

افضل عزل للخزانات
كما لا يمكن التقليل من أهمية أي نوع من خزانات مياه الشرب سواء كانت تلك الخزانات علوية أو أرضية فكل منهم يتم استخدامهم لتنفيذ مهمة واحدة وهي تخزين مياه الشٌرب, لأن هذا في الأغلب في بعض الأماكن هي المصدر الرئيسي للحصول على ماء نظيف للشرب.
ومن هذا المنطلق كان الحرص على حسن اختيار مادة عزل خزانات المياة من الداخل لتحمينا من الأخطار اللاحقة وهذا ما يحرص عليه الفنيين عند تطبيق عزل خزانات المياه من الداخل.

خزانات المياه العلوية
هنا نحن سنتعامل مع الخزانات التي تثبت وتنصب اسطحِ المباني باخلتلاف أنواعها سواء كانت في المنازل السكنية أم تواجدت في المؤسسات الترفيهية و المنشئات الصناعية.
ونلاحظ أن في الأغلب تكون هذه إما خزانات من الصاج المجلفن أو المعالج كما قد تكون من ألياف زجاجية مدمجة مع مادة بلاستيكية صحية ويتم عزل خزانات المياه من الداخل بها بعناية بواسطة فنيين مختصيين أو تأتي جاهزة.
فيمكن بل الأكيد أن الخزانات العلوية الملائمة للمواصفات تأتي معزولة بنوع عزل خزانات المياه من الداخل مناسب من شركة تصنيع الخزانات.
وهنا يجب ملاحظة أنه من الممكن عزل الجدران الخارجية بديلا عن عزل خزانات المياة من الداخل بنوعية جيدة من العزل الحراري المناسب من أجل الحفاظ على حفظ درجة حرارة المياه بالأخص الخزانات المتواجدة في المناطق الحارة.

خزانات المياه الأرضية

خزانات المياه الأرضية هي النوع الأشهر من الخزانات في المملكة وبالرياض؛ حيث يتم تثبيت هذه الخزانات بأساليب محددة وهي:
خزانات أرضية مكشوفة, وهي الخزانات التي تثبت فوق سطح الأرض وهذه الخزانات قد تتشابه مع الخزانات العلوية في الخامات وأسلوب التصنيع لكن تختلف في الحجم, وقد تكون من الخزانات الاسمنتية المصنعة من بناء الخرسانة, وهنا يجب أن نفهم أن هذه الوعية تحتاج إلى عزل خزانات المياه من الداخل منفذ بواسطة خبراء في أساليب العزل المائي الصحي.
خزانات المياة الأرضية المثبتة تحت السطح؛ وهي إما تكون من نوعية الخزانات الجاهزة والتي تأتي بالفعل محتوية على مادة عزل خزانات المياه من الداخل التي تناسب المياه المخصصة للشرب, ويمكن الحفر لهذا النوع في باطن الأرض وعزلها من الخارج حتى يساعد في الحفاظ على درجات حرارة المياة داخل الخزان وتحميه من التآكل بالتفاعل مع التربة.
كما النوع الثاني المنتشر هو النوع من الخزانات التي تبني وهي يتم تأسيسها تحت سطح الأرض ويجب مراعاة عوامل عدة فيه ومنها حسن اختيار مادة عزل خزانات المياة من الداخل و الحرص على اختيار شركة عزل خزانات المياه من الداخل.

كيفية بناء الخزانات الخرسانية
تعد عملية بناء الخرسانية هي من أكثر المراحل أهمية وخطورة عند الاعداد المسبق لعمل عزل في الخزانات من الداخل, وهنا يجب مراعاة النقاط المعتمدة عند بناء الخزانات مثل ما يأتي:
العمق الصحيح؛ حيث يتم الحفر بالعمق المحدد بالرسم الهندسي المرفق بالتصريح في الأرض.
يتم تسوية واعداد سطح الأرض بشكل صحيح وعزل السطح بواسطة البتومين السائل قبل إعداد الخرسانة.
تأسيس الخرسانة وقاع الخزان بشكل كامل ثم وضع طبقتين عزل خزانات المياة من الداخل بلفاف البتومين أو ألواح المعدن.
وضع الخرسانة المسلحة بالنسب الخلط الصحيحة ثم تركها تجف قبل وضع مادة عزل خزانات المياه من الداخل.
إكمال بناء جدران خزان الماء بالعمق والسمك والحجم المناسب ويجب ملاحظة أن هذا يتم بواسطة خبراء أو شركة مقاولات متخصصة.
تأتي مرحلة عزل خزانات المياة من الداخل بعمل اللياسة العزلة في قاعدة الخزان والجدران وهذا لغلق جميع الشقوق وكذلك الفتحات والفراغات التي قد تسبب تسربات المياه.
تنفيذ العزل الخارجي للخزانات بعد عزل خزانات المياه من الداخل لحماية الجزء الخارجي من الخزان من التعرض إلى عوامل التآكل نتيجة التفاعل مع المياه الجوفية وحدوث تسربه به يضر المياه بداخله.

طريقة عزل الخزان الارضي

تختلف نوعية وطرق عزل خزانات المياه من الداخل عن الخارج؛ فالعزل الخارجي يتم بطريقتين أساسيتين في شركة عزل الخزانات وهما بالفعل نوعان يتفق عليهم لجميع في العزل, أولا عزل خزانات المياه الإيجابي أو عزل خزانات المياه السلبي وهذا يتم عن طريق الاستعانة بخبراء من الفنيين المختصيين بالعزل في مدن المملكة وكذلك بالرياض.

عزل الخزانات ايجابي
يعد عزل الخزانات الايجابي على قدم المساواة مع عزل خزانات المياه من الداخل لأنه يعمل على الوقاية المسبقة والصحيحة للخزانات حيث تم توجيه المياه الزائدة للتوجه في المعالجات الايجابية و إعادة التدويى مثل أعمال الري في الحدائق والمزروعات وهذا يعمل على توفير موارد المياه الطبيعية.
وهنا يجب أن نعي أن مرحلة العزل الايجابي تتم في أول مراحل تأسيس الخزان وتزامنا مع تنفيذ عزل خزانات المياة من الداخل منذ البداية.

عزل الخزانات سلبي
عزل خزانات المياه السلبية هو نوع العزل الذي يتم تنفيذه في الخزانات بع فشل العزل الايجابي للخزانات ويجدر الذكر أنه لا يستخدم إلا بعد اكتشاف وجود تسرب في الخزانات العلوية و الارضية بالفعل.
وعند عزل الخزان سلبيا يختلف هذا عن عزل خزانات المياة من الداخل التي تعمل على حكم المياه في نطاق معين, ليتم عمل إعادة توجيه الماء للخروج من الجهة المقابلة لمكان التسرب.
لا ينفذ عمل الخزان السلبي إلا بعد التواصل شركات كشف تسربات المياه وهذا لتحديد موقع التسرب وعالجته وتقدير نظام العزل الصالح له.
كما تتميز الشركه فى بعض الخدمات الاخرى

كشف تسربات المياه

عزل الاسطح بالرياض

كشف التماس الكهرباء

magdy2030

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 06/10/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى