هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لييد بالعربي! LEED in Arabic!

اذهب الى الأسفل

لييد  بالعربي! LEED in Arabic! Empty لييد بالعربي! LEED in Arabic!

مُساهمة من طرف فيروز طلحة السبت يونيو 27, 2020 11:54 am

"لييد" بالعربي! LEED in Arabic!
________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم

إذا كنت تدرس العمارة أو الهندسة المدنية أو الميكانيكية أو الكهربية وفي طريقك لتصبح مهندساً يعمل في مجالات تتعلق بالبناء والإنشاءات, أو إذا كنت بالفعل تمارس المهنة كمهندس متخصص فلا تدع الفرصة تفوتك لتتميز وتحترف في مجال "الأبنية الخضراء" والتي تبشر بمستقبل واعد في جميع دول العالم ومن بينها الدول العربية وخاصة دول الخليج العربي, حيث تشير جميع الدلائل إلى أن هذا النوع من المباني سيصبح في القريب العاجل هو النظام المعتمد والقياسي والذي ستتبناه معظم الحكومات والبلديات على نطاق واسع.

إن هناك تحولاً هائلاً في سوق البناء والإنشاء نحو تبني اتجاه المباني الخضراء أو الصديقة للبيئة والتي لها فوائد عديدة للمجتمع وللبيئة وللاقتصاد, بالإضافة إلى ماتعود به على ملاك العقارات من فوائد مالية جمة. لقد أصبح نشوء هذه الأنظمة يماثل الثورة التي حدثت في منتصف الثمانينات بظهور برامج الرسم والتصميم بمساعدة الكمبيوتر CADD , وأصبح التحول من الرسم والتصميم باليد إلى استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قراراً واعياً لمن أراد أن يواكب روح العصر ويتميز بين أقرانه!

ويعد نظام تقييم المباني الأمريكي " لييد"

LEED - Leadership in Energy & Environmental Design

أو "الريادة في الطاقة والتصميم البيئي" من أشهر الأنظمة التي تقيس أداء المباني في مجموعة من المتطلبات أثناء مراحل البناء بدءاً بالتصميم والتنفيذ وانتهاءً بالتشغيل.
ولكي يتمكن المهندسون العاملون في مجال البناء من التعامل مع هذه المتطلبات الجديدة ينبغي لهم الحصول على شهادة اجتياز امتحان الاحتراف في هذا النظام الجديد وهي المسماه

LEED Green Associate
أو
LEED AP (Accredited Professional)1


LEED Credentials


المستوى الأول لا يتطلب وجود أي خبرات مسبقة في مجالات البناء وهو مناسب جداً للطلبة والمهندسين المبتدئين الذين يطمحون للتميز في المستقبل ويرفضون التخلف عن ركب التطور, ولكنه في ذات الوقت يتطلب الحصول على حد أدنى من التدريب المؤهل للامتحان . أما المستوى الثاني فيشترط لاجتيازه أن يكون المتقدم للامتحان لديه خبرة فعلية في أحد المشاريع التي تم اعتمادها تحت نظام "لييد" بالإضافة إلى وجوب اجتيازه المستوى الأول من الامتحان.

ونحن في " قطر جرين ليدرز Qatar Green Leaders" نؤهلكم لدخول امتحان "لييد" ونضمن لكم النجاح من أول مرة حيث نقدم لكم برنامجاً متكاملاً على يد محترفين متخصصين يشمل محاضرات (لمدة 12 ساعة) وكتاب خاص للمذاكرة Study Guide بالإضافة إلى تدريبكم على أسئلة امتحان حقيقية من خلال بوابتنا للتعليم الإلكتروني ثم نقوم بمتابعتكم لمدة ستة أسابيع بعد المحاضرات بصورة منتظمة عن طريق البريد الإلكتروني.

كما يوجد لدينا دورات خاصة مدعومة بالشرح باللغة العربية لضمان الفهم والاستيعاب.

ومساهمة منا وامتناناً لهذا المنتدى الرائع, فإننا نتقدم بخصم خاص 25% لأعضاء المنتدى فقط خلال شهري يوليو وأغسطس لتصبح تكلفة الفرد الواحد للدورة الكاملة والمواد التعليمية المصاحبة لها 1800 ريالاً قطرياً فقط بدلا من 2400 ريال وهو السعر الأصلي!

ولمن يفضلون الدراسة عن بعد (عن طريق الإنترنت), فيمكنهم الحصول على الدورة كاملة مع جميع المواد التعليمية المصاحبة من خلال بوابتنا للتعليم الإلكتروني مقابل 159 دولار أمريكي فقط

لمزيد من المعلومات:
LEED Exam Prep

للتسجيل لحضور الدورة التدريبية (الدوحة - قطر):
http://www.qatargreenleaders.com/register-for-training.html

للحصول على الدورة عن طريق الإنترنت:
Qatar Green Leaders - eLearning Portal | We teach LEED!

فيروز طلحة

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى