هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كيفية التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم Empty كيفية التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم

مُساهمة من طرف محمد صبري السبت يونيو 27, 2020 12:52 pm

الأمراض المزمنة


يعد أصحاب الأمراض المزمنة من أكثر الاشخاص، الذين يوجه لهم تحذير دائم بخطورة الاصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بسبب شدة الأعراض وصعوبتها التي يعانون بها بعد الاصابة ، اضافة الى أن أغلب الوفيات كانت من أصحاب الأمراض المزمنة ، و اليوم نتعرف معا على أحد الأمراض المزمنة التي يواجه أصحابها خطرا كبيرا هذه الأيام، وبخطوات بسيطة كيف يمكن التخلص من هذا المرض.

كيفية التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم 3LgeJl-23695155-1
كيفية التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم


نتعرف اليوم على مشكلة ارتفاع ضغط الدم، ليس فقط لارتباطه بفيروس كورونا و لكن لكونه مرض له مضاعفات خطيرة على حياة الإنسان، حيث يصفه البعض بأنه "يقتل بصمت" ، حيث أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون سببا رئيسيا للاصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية، فضلا عن قائمة طويلة من الأمراض التي تصيب الشرايين والأوعية الدموية.

وغالبا يكون الرجال هم أكثر ضحايا هذا المرض الذي ينصح الأطباء بضرورة العمل على مكافحته قبل أن يتمكن من الجسم، خاصة وأنه يظهر بشكل واضح مع التقدم في العمر، ويفضل أن تتم محاربته باستخدام طرق طبيعية بدون الحاجة إلى تناول الأدوية، كالتالي :
أولا : ممارسة الرياضة


تساعد الرياضة في العمل على خفض الوزن، و بالتالي تسهّل عملية نقل الأوكسجين إلى الأوعية الدموية وهو ما يعمل على انسيابية الدم في الأوعية وأن يكون ضغط الدم طبيعيا .
ثانيا : تجنب الانفعال


ضرورة الابتعاد عن الانفعال و الغضب نهائيا ، حيث أنه عند الشعور بالانفعال تفرز الغدد الكظرية هرمون الكورتيزول و الأدرينالين و النورادرينالين. تلك الهرمونات جميعها تساعد على سرعة دقات القلب ودرجة الضغط بالدم، وكلما كان الشخص معرضا للضغط النفسي والعصبي كلما ارتفعت إفرازات هرمونات الانفعال ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
ثالثا : التقليل من تناول الملح


ينصح الأطباء مرضى ضغط الدم بتناول كمية من الملح لا تفوق عن 5 جرام يوميا. فالملح يساعد على تركيز نسبة كربونات الكالسيوم الضارة بجسم الإنسان.
رابعا : الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية


وفق الأطباء فإن أكثر من 50 غراما من الكحول يوميا، هو ضار بجسم الإنسان. حيث أن المشروبات الكحولية تؤدي إلى إفرازات الهرمونات المذكورة أعلى الصفحة والتي ترفع من ضغط الدم.
خامسا : التغذية الصحية السليمة


حقيقة يدركها الجميع. إنها التغذية السليمة القائمة على الاعتماد على الخضروات والفواكه والزيوت النباتية مع تجنب الاستهلاك اليومي للحوم والدهون الحيوانية والسكر.

من ناحية أخرى فقد نصح الأطباء و خبراء التغذية بالصوم المتقطع ، حيث أنه قد أثبت فاعليته في مواجهة أعراض ضغط الدم.
سادسا : الابتعاد عن التدخين


يعد التدخين من أكثر الأمور تهديدا لصحة الإنسان. حيث أنه أحد المسببات الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، لكون مادة النيكوتين تعمل على منع الأوكسيجين من الوصول إلى الدم،كما أن السجائر تساعد على تصلّب البروتينات الشحمية في الدم، وهو ما يؤدي إلى سدّها وتضييقها عبر تكوّن لوحات داخل الشرايين. وعلى الأشخاص المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم الإقلاع عن التدخين فورا لأن معدل الخطر على حياتهم يكون أعلى بكثير مقارنة بغيرهم من الأشخاص المدخنين.

اقرأ أيضا :
أشخاص يجب عليهم ارتداء الكمامة الطبية للوقاية من فيروس كورونا
كيفية الوقاية من الإصابة بالالتهابات عند ارتداء الكمامة الطبية
طريقة حماية كبار السن من الاصابة بفيروس كورونا أثناء الزيارات العائلية
أنواع الكمامات وأكثرها فعالية في الوقاية من فيروس كورونا

محمد صبري

المساهمات : 844
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى