هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية

اذهب الى الأسفل

فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية Empty فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية

مُساهمة من طرف bandarov الإثنين نوفمبر 09, 2020 11:45 am

فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية

فوائد الشاي الأخضر الصحية، يعتبر الشاي أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث تشير بعض التقارير إلى أن الشاي يأتي في المرتبة الثانية بعد الماء في استهلاك المشروبات في جميع أنحاء العالم. كما أن الشاي جزء لا يتجزأ من أي ثقافة: البريطانيون، على سبيل المثال، لديهم وقت للشاي، وما زالت المجتمعات الآسيوية تمارس احتفالات الشاي القديمة. وعلى الرغم من استمتاع الناس بهذا المشروب لعدة قرون، الا انه حتى أيامنا هذه، يواصل العلماء اكتشاف فوائد جديدة ومثيرة للمشروب. يمكن أن يساعدك الاستمتاع بفنجان أو أكثر من الشاي الأخضر يوميًا على الحصول على بعض هذه الفوائد. فيما يلي ملخص لـ 10 فوائد للشاي الاخضر، بالإضافة إلى طرق بسيطة لإدراج هذا النبات الرائع في روتينك الغذائي اليومي.
فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية Aiic_a10
مليء بمضادات الأكسدة
يحتوي الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي تقلل الالتهاب في الجسم، وهو سبب معروف للشيخوخة المبكرة. تعمل مضادات الأكسدة هذه أيضًا على حماية الخلايا بشكل استباقي من التلف الذي قد يؤدي إلى عدد من الأمراض المزمنة، مما يجعلها غذاءً خارقًا يوفر مجموعة واسعة من الحماية الصحية.
يدعم صحة الدماغ
من المعروف أن الشاي الاخضر يمنح الجسم حالة من الهدوء واليقظة. في حين أنه يوفر مادة الكافيين، يحتوي الشاهي الاخضر أيضًا على حمض أميني يسمى L-theanine ، والذي ينتج عنه تأثير مهدئ. وقد ثبت أيضًا أن مزيج الكافيين و L-theanine يعمل على تحسين وظائف المخ لتحسين الذاكرة العاملة والأداء المعرفي ورفع الحالة المزاجية. إن قدرة الشاهي الأخضر على مقاومة الإجهاد التأكسدي تجعله أيضًا واقٍ قويًا ضد الأمراض التنكسية العصبية، بما في ذلك مرض الزهايمر وباركنسون.
فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية Ia_ao_10
يساعد في إدارة الوزن
في الأبحاث البشرية والحيوانية، ثبت أن الشاي الأخضر يعمل على زيادة التمثيل الغذائي وتحفيز حرق الدهون. كما أنه مرتبط بكبح الشهية ومنع زيادة الدهون عن طريق تثبيط عملية تعرف باسم تكوين الأوعية الدموية - تكوين أوعية دموية جديدة - يعتمد عليها نمو الأنسجة الدهنية.


قد يقي من السرطان
الشاي الأخضر يقاوم السرطان بعدة طرق رئيسية. يحمي النبات من التلف الذي يمكن أن يؤدي إلى النمو غير المنضبط للخلايا، مما قد يؤدي إلى حدوث طفرات سرطانية. يعمل التأثير المضاد لتكوين الأوعية الدموية الذي يساعد على منع زيادة الدهون أيضًا على منع انتشار السرطان.


يحفز المناعة
توفر مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تأثيرات مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات التي تدعم المناعة. المكافأة: خصائصه المضادة للبكتيريا تحارب أيضًا رائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، يعمل الشاي الأخضر كمواد غذائية حيوية، وهي غذاء لبكتيريا الأمعاء المفيدة المرتبطة بالمناعة الصحية
فوائد الشاي الاخضر الصحية وفقًا لأخصائي التغذية Aio_ao10

يدعم كثافة العظام
ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تحمي من فقدان العظام وتقلل من خطر الكسور. وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول الشاي الأخضر بشكل معتدل يفيد صحة العظام من خلال تحسين قوة العظام وجودتها. نظرت إحدى الدراسات الحديثة في العلاقة بين الأطعمة الغنية بالبوليفينول ، بما في ذلك الشاي الأخضر ، وهشاشة العظام. خلص الباحثون إلى أن الفينولات تؤثر على كثافة المعادن في العظام عن طريق منع الضرر الناجم عن الأكسدة لخلايا العظام وكذلك عن طريق تقليل الالتهاب، مما يساعد على دعم بناء العظام.


يساعد على توازن السكر في الدم والوقاية من مرض السكري
نظر التحليل التلوي لـ 17 دراسة منشورة سابقًا في العلاقة بين الشاي الأخضر والتحكم في نسبة السكر في الدم وحساسية الأنسولين لدى البشر. وجد الباحثون تأثيرات إيجابية. يساعد الشاي الأخضر على تقليل مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، بالإضافة إلى قيم Hb A1C ، وهو مقياس لمتوسط سكر الدم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
تابعت دراسة أخرى أجريت على بالغين يابانيين من 23 مجتمعًا أكثر من 14000 شخص سليم لمدة خمس سنوات. وجد العلماء أن تناول الشاي الأخضر مرتبط عكسياً بخطر الإصابة بمرض السكري، حتى بعد تعديل البيانات الخاصة بالعمر والجنس ومؤشر كتلة الجسم وعوامل الخطر الأخرى. بمعنى آخر، هناك شيء ما في الشاي الأخضر يحمي في حد ذاته.

يحافظ الشاهي الأخضر على صحة القلب
مرة أخرى، الشاي الأخضر متعدد المهام. بالإضافة إلى آثاره المضادة للالتهابات وقدرته على الحماية من الإجهاد التأكسدي، فقد ثبت أن الشاي الأخضر يحمي القلب عن طريق تقليل الكوليسترول الكلي، و LDL "الضار"، وضغط الدم، والدهون الثلاثية، أو دهون الدم. كما أنه يمنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، وهي عملية تؤدي إلى تأثير الدومينو، مما يساهم في تصلب الشرايين وأمراض القلب. يرتبط تناول كمية أكبر من المشروبات أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
يحمي البشرة من الشيخوخة
تظهر الأبحاث أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر تحمي البشرة من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية (UV). هذا يساعد على منع تسارع الشيخوخة، بالإضافة إلى تقديم فوائد لمكافحة السرطان ومضادة للالتهابات. تساعد مركبات الشاي الأخضر أيضًا في الحماية من التجاعيد، نظرًا لقدرتها على منع انهيار الكولاجين والألياف المرنة، والتي بدورها تمنع فقدان مرونة الجلد.
يرتبط الشاي الأخضر بطول العمر
تتمتع خلايا من يشربون الشاي الأخضر بانتظام بعمر بيولوجي أصغر من الذين لا يشربونه، بحوالي خمس سنوات. تظهر الأبحاث اليابانية أيضًا أن من يشربون الشاي الأخضر بانتظام يعيشون لفترة أطول. في إحدى الدراسات التي أجريت على كبار السن، كان أولئك الذين شربوا كمية كبيرة من الشاي الأخضر أقل عرضة للوفاة بنسبة 76 ٪ خلال فترة الدراسة التي استمرت ست سنوات.

كيفية إضافة الشاهي الأخضر للطعام
فكر فيما وراء الشراب. بصرف النظر عن احتساء الشاي الأخضر، يمكنك استخدامه كسائل في العصائركما هو الحال مع افضل انواع الشاي الأخضرمن نبوت، أو في دقيق الشوفان أو الشوفان طوال الليل ، أو على البخار أو أرز الحبوب الكاملة. يمكن أيضًا دمج الشاي الأخضر المنقوع أو مسحوق الماتشا في الحساء واليخنات والصلصات والمخللات.
يقدم ماتشا إضافة رائعة للكاري والحمص وكرات الطاقة والفطائر الخالية من الغلوتين وملوثات الفاكهة المجمدة وبودنغ الشيا والسلع المخبوزة. كن واعي، واستوعب الفوائد!

bandarov

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 09/11/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى