هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي أسباب زيادة الوزن والتي تسبب السمنة

اذهب الى الأسفل

تعرف علي أسباب زيادة الوزن والتي تسبب السمنة Empty تعرف علي أسباب زيادة الوزن والتي تسبب السمنة

مُساهمة من طرف فيروز طلحة السبت يونيو 27, 2020 11:31 am

أسباب زيادة الوزن


تعتبر السمنة أكثر الأمراض المنتشرة التي تصيب العالم لتصبح واحدة من أكثر الظروف الضارة التي تحدث للجسم البشري. أسباب السمنة متعددة تكون بين اضطرابات الأكل إلى عادات الأكل والهضم المتطورة وراثياً. غالباً ما تشير أسباب زيادة الوزن في الإناث إلى دورات الحيض غير المتوازنة والنظام الغذائي السيئ والنشاط البدني قليلاً أو لا نشاط رياضي وما إلى ذلك. أحد الأسباب الأكثر إنتشاراً لارتفاع الوزن المفاجئ بالنسبة للنساء هو الحمل إن العودة إلى جسدك قبل الولادة أمر ممكن ولكن لديه الكثير من المصاعب والتخصصات التي يجب عليك الحفاظ عليها.



يمكن أن تؤدي الزيادة المفاجئة في عدد السعرات الحرارية المستهلكة إلى ارتفاع سريع في المقاييس تؤثر خيارات شكل الحياة مثل النظام الغذائي والنوم والتمرينات الرياضية بشكل كبير على وزنك ، ويمكن أن تختار التلميح حتى بخطوة واحدة في اتباع نظام صحي. هناك عدة أسباب وراء زيادة الوزن ، كما تعتبر السمنة أحد عوامل الخطر الكبيرة التي يجب أخذها في الاعتبار عند فحص صحة الشخص فيما يلي الأسباب المحتملة لزيادة الوزن السريع بالإضافة إلى الحلول والتدابير الوقائية.



قلة النوم سبب مهم لزيادة الوزن المفاجئ . إنه يعمل بطريقتين النوم في وقت متأخر من الليل يجعلك تكون معرض بشكل كبير لأكل وجبة خفيفة وتستهلك السعرات الحرارية المستهلكة في ساعات غريبة في الليل تصبح صعبة الهضم وعسر الهضم يمكن أن يسبب زيادة الوزن. التأثير الآخر لنقص النوم هو الاختلالات الهرمونية التي تحدث في الجسم بسبب عدم كفاية النوم.

أحد أكثر الأسباب المنتشرة لزيادة الوزن هو الحمل تميل معظم النساء إلى زيادة الوزن خلال تسعة أشهر من الحمل. ويعتبر الحمل هو وقت التغذية والرعاية للأم هذا يميل إلى إبراز جانب الإفراط في تناول الطعام في النظام الغذائي تحتاج النساء الحوامل إلى طعام ذي قيمة غذائية لضمان صحة الأطفال حديثي الولادة إن التخلص من وزن الحمل مهمة يمكن تحقيقها بعد ولادة الطفل.



تم ربط الكثير من الأدوية الصيدلانية بأنها السبب وراء زيادة الوزن وقد ثبت أن الأدوية مثل مضادات الاكتئاب تزيد من الوزن يمكن أيضاً ربط الأدوية المستخدمة لمرض السكري بالتسبب في زيادة الوزن ، بإذن من طبيبك سيساعدك الانتقال إلى مصادر طبية بديلة أكثر طبيعية في زيادة الوزن غير الضرورية التي تأتي مع تناول الأدوية المستهلكة. يُنصح بتغيير الدواء فقط بإذن الطبيب.


علاج زيادة الوزن

• النوم بشكل كافٍ، فالنوم يساعد الجسم على فقدان سبعة كيلوغرامات طول السنة، أما النوم بشكل غير كافٍ يحفز الجسم على إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع، وبالتالي تزداد كمية الأكل المتناولة.
• إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح على الطعام، ولا سيما طبق السلطة، فخل التفاح غني بالعديد من العناصر التي تحرق الدهون.
• تناول الطعام ببطء ويجب أن تكون اللقمة صغيرة، فالشبع عملية عصبية في الجسم، أي أن المعدة تشعر بالشبع بعد مرور فترة أقصاها ثلث ساعة، حتى لو كانت كمية الأكل المتناولة ضئيلة.



• الاهتمام بتناول وجبة الإفطار وعدم إهمالها، وذلك لأن وجبة الإفطار تساعد الفرد على الشعور بالشبع على مدار اليوم، ومن المهم الإكثار من تناول البروتينات، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات، وتشعر الفرد بالشبع لفترات أطول من النهار مقارنة بالكربوهيدرات والدهون.
• شرب كميات وفيرة من الماء خلال النهار وخاصة الماء البارد، فالماء البارد يحفز الجسم على حرق الدهون، وذلك ليرفع من درجة حرارة الماء الداخل للجسم، كما أن الماء ينقي الجسم من الدهون والكولسترول.
• الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة، وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والكربوهيدرات والسعرات الحرارية الضارة بالجسم.
• ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، فيجب المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً، ويفضل صعود الدرج العادي بدلاً من الدرج الكهربائي.

فيروز طلحة

المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى