هلا بالغوالي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احداث مثيرة حول مسلسل بطلوع الروح

اذهب الى الأسفل

احداث مثيرة حول مسلسل بطلوع الروح Empty احداث مثيرة حول مسلسل بطلوع الروح

مُساهمة من طرف كريمة افندم الجمعة مارس 25, 2022 12:57 pm

قبل أسابيع من بداية الماراثون الرمضاني للمسلسلات، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الملصقات الدعائية لعدد من الأعمال الدرامية التي ستعرض في الشهر الكريم، وكان أبرز هذه الأعمال مسلسل "بطلوع الروح"، الذي لقي هجوما كبيرا على أبطال المسلسل وقصته التي اعتبرها البعض هجوما على الدين الإسلامي، بسبب ظهور بطلاته إلهام شاهين ومنة شلبي، يرتدين ما يقال إنه زي "مجاهدات تنظيم الدولة الإسلامية" (داعش).

"بطلوع الروح" مسلسل من إخراج كاملة أبو ذكري، ويقوم ببطولته منة شلبي وإلهام شاهين، ومعهم أحمد السعدني وعادل كرم من لبنان، وتم تصويره في لبنان وتركيا وسوريا.
والهجوم الذي استهدف المسلسل شارك فيه عدد من المشايخ والدعاة، وكان أبرزهم عبد الله رشدي، الذي غرد قائلا: ‏"الأعمال الفنية التي تظهر المتدينين أنهم إرهابيون لن تنجح في محاربة الإرهاب بقدر ما ستنجح في إثارة استياء المشاهدين خوفا على دينهم من الإساءة إليه".
شاهد: مسلسل بطلوع الروح
وأضاف "ألا يمكنكم تقديم الحجاب واللحية في صورتهما النقية التي تتمثل في غالب المسلمين حول العالم؟!"
وأشار مؤلف العمل إلى أن "المسلسل محاولة للبحث عن أسباب ظهور داعش، ولماذا ترعرع في البلدان العربية، سعيا لتفكيك وفهم رموز هذا التنظيم، الذي يمكن وصفه بأي صفة إلا أن يكون إسلاميا"، حسب قوله.
وقال محمد هشام عبية إنه يتمنى أن ينتظر مهاجمو المسلسل ليشاهدوا بضع حلقات منه، وبعدها فليهاجموا كما شاؤوا "لكن كيف تتهمونا بالكفر وتتهمونا بالإساءة للإسلام وأنتم لم تشاهدوا حلقة واحدة من الأساس"، وفق تعبيره.

احداث مثيرة حول مسلسل بطلوع الروح M

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى